فني ستلايت

الثقة والإتقان في العمل هو شعارنا

ميتاتريدر 4 أو 5: ما هي أفضل منصة تداول؟

يستخدم المتداولون والمستثمرون في سوق الأوراق المالية برامج التداول، والتي تسمى منصات التداول. سنحاول في هذه المقالة معرفة ما هي أفضل منصة تداول ميتاتريدر  بين ميتاتريدر 4 أو 5.

منصة تداول

ما هي منصة التداول؟

منصة التداول هي برنامج يستخدمه المتداول للاستثمار في سوق الأوراق المالية. هذه هي الأداة الرئيسية للمتداول، والتي تجمع مجموعة من المعلومات والواجهات التي سيحتاجها للعمل في سوق الأوراق المالية.

يتم تقديم المنصة بشكل عام مجانًا من قبل الوسطاء عبر الإنترنت، وتتيح إنشاء رابط بين المتداول الفردي أو المحترف وأسواق الأسهم. ويتضمن مخططات للأدوات المالية وأدوات التحليل وواجهة لإدخال أوامر الشراء والبيع في الأسواق بنقرة بسيطة.

هناك عدد كبير من منصات التداول، وربما الأكثر شعبية بين تجار التجزئة، هي ميتاتريدر.

العرض التقديمي لمنصة ميتاتريدر

ميتاتريدر هي منصة تداول موثوقة ومستقرة، وتحظى بشعبية كبيرة بين المتداولين الأفراد، خاصة لسهولة استخدامها

برنامج التداول ميتاتريدر  مجاني، مما يسمح لأي شخص بالوصول إلى أسواق الأسهم من خلال وسيط عبر الإنترنت.

توفر المنصة أيضًا مكتبة من أدوات اتخاذ القرار التي أنشأها محترفو البرمجة والتداول والهواة.

تحظى منصة ميتاتريدر  بتقدير خاص من قبل المتداولين الذين لديهم مهارات الكمبيوتر والبرمجة لإمكانية إنشاء وتخصيص أدوات اتخاذ القرار. هذه بعض الأسباب التي تجعل ميتاتريدر  يعتبرها الكثيرون أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت.

عند MetaTrader 4 تحميل التي تم إطلاقها في عام 2005 ستلاحظ انها الأكثر شعبية في صناعة التداول عبر الإنترنت، والتي تم اعتمادها على نطاق واسع من قبل مشغلي السوق، مما لم يترك مجالًا كبيرًا لإصدار ميتاتريدر  5 الجديد الذي تم إطلاقه في عام 2010، والذي اصطدم بتردد معين بين المتداولين في أيامه الأولى.

اقرأ أيضاً:  ستلايت حولي

ميتاتريدر 5: نقاط يجب تذكرها

  • ميزات تداول متقدمة: عند MetaTrader 5 تحميل ستجد أدوات تداول متطورة، بما في ذلك تداول أنواع متعددة من الأوامر وعمق السوق المدمج وخيارات التحوط.
  • التحليل الفني والأساسي: توفر المنصة أدوات تحليل متقدمة، مثل الرسوم البيانية التفاعلية والمؤشرات الفنية والأشياء التحليلية، بالإضافة إلى تقويم اقتصادي متكامل للتحليل الأساسي المتعمق.
  • التداول الآلي والخوارزمي: تدعم ميتاتريدر 5 التداول الآلي باستخدام MQL5 ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء واستخدام روبوتات ومؤشرات تداول مخصصة.
  • الأمان والموثوقية: يضمن البرنامج أمانًا عاليًا للتداول من خلال تشفير قوي للبيانات وخوادم عالية الأداء، مما يضمن تنفيذًا سريعًا وموثوقًا للمعاملات.

أي وسيط تختار؟

يقدم العديد من وسطاء Meta Trader 5 منصة التداول المزدهرة هذه. ولسوء الحظ، ليست كل شركات الوساطة هذه موثوقة.

ميتاتريدر 5: ما هو؟

في هذا القسم، سوف نركز على تعريف وتشغيل هذه المنصة الرائدة.

تم إنشاء Meta Trader 5 في عام 2005 ، ويقدم نفسه باعتباره الرفيق الحقيقي للمتداولين الأفراد. إنها منصة تداول قوية ومجانية تقدم عروض أسعار ورسوم بيانية في الوقت الفعلي.

ميتاتريدر 5 عبارة عن منصة متعددة الأصول تمنح مكان الصدارة للمتداولين المتمرسين. فهو يتيح لك إمكانية التداول على عدة أنواع من الحسابات مع الوسطاء.

منصة التداول هذه مخصصة لمحبي التداول بنقرة واحدة. هذه فرصة لك لمتابعة تطورات السوق واعتماد مراكز التداول وإدارة استثماراتك.

واليوم، تظل منصة ميتاتريدر  5 منصة أساسية للتداول الآلي. كما يقدم أيضًا خدمات أخرى مصممة خصيصًا مثل استضافة VPS أو إشارات التداول.

ميتاتريدر 4 أو  5 – ما هي أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت؟

سنكون الآن قادرين على مقارنة الاختلافات بين ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5، ومحاولة تحديد أفضل برنامج تداول.

تعد ميتاتريدر  4 بلا شك منصة التداول الأكثر انتشارًا في السوق، حيث تم استخدامها منذ فترة طويلة وتخصيصها من قبل المتداولين، خاصة للتداول الآلي.

اقرأ أيضاً:  ستلايت حولي

وقد منع هذا عددًا معينًا من المشغلين من التحول إلى إصدار ميتاتريدر  5، والذي كان أكثر اكتمالًا وأفضل تصميمًا من الناحية الجمالية.

سيقول البعض أنه من الخرافات. نظرًا لأن المتداولين يتبنون قدرًا معينًا من الدقة والانضباط في التداول، فإنهم يعتقدون أن أي تغيير في خطة التداول الخاصة بهم يمكن أن يضر بأدائهم، حتى تحديث البرنامج.

في الواقع، مع ميتاتريدر 5، يمكن للمتداول الوصول إلى عدد أكبر من الأسواق، بما في ذلك الأسهم، بالإضافة إلى العملات والسلع ومؤشرات الأسهم والعملات المشفرة.

توفر ميتاتريدر  5 أيضًا أدوات جديدة لدعم القرار والتحليل، وهي غير موجودة في ميتاتريدر  4.

في الواقع، تقدم منصة ميتاتريدر 5 المزيد من المؤشرات الفنية، وأنواع أوامر سوق الأسهم، وكذلك إمكانية عرض المزيد من فترات الرسم البياني، بالإضافة إلى التقويم الاقتصادي.

هنا أيضًا، تمتلك منصة ميتاتريدر 5 أداة أكثر شمولاً لاختبار إستراتيجية التداول.

في الختام، يمكن للمتداولين القدامى الذين يستخدمون ميتاتريدر 4 لبرمجة استراتيجياتهم واستخدام روبوتات التداول الاستمرار في العمل مع منصة التداول هذه، ولكن المتداولين اليدويين والوافدين الجدد إلى التداول لديهم كل الأسباب لاختيار ميتاتريدر 5.

ميتاتريدر 5: كيف يعمل؟

تشغيل ميتاتريدر 5 بسيط للغاية. لاستخدام منصة التداول هذه، من الضروري إنشاء حساب سوق الأوراق المالية مع وسيط عبر الإنترنت. بعد التسجيل في أحد مواقع التداول عبر الإنترنت، يمكنك تنزيل منصة ميتاتريدر 5.

بعد تنزيل ميتاتريدر ميتاتريدر 5 من وسيط متخصص، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية المختلفة. في الوقت الحاضر، من الممكن على ميتاتريدر 5 الاستثمار في المنتجات المالية التالية: الفوركس والأسهم والسندات ومؤشرات الأسهم والعملات المشفرة وصناديق الاستثمار المتداولة وغيرها الكثير.

ما هو الفرق بين ميتاتريدر 5 و ميتاتريدر 4؟

يكمن الاختلاف الرئيسي بين ميتاتريدر 5 و ميتاتريدر 4 في جمهورهما. في الواقع، منصة ميتاتريدر 5 مخصصة أكثر للمتداولين الخبراء، بينما تتوافق منصة ميتاتريدر 4 مع جميع أنواع الملفات الشخصية. كما أن ميتاتريدر 5 عبارة عن منصة متعددة الأصول، بينما تتخصص ميتاتريدر 4 في تداول العملات.

أضف تعليق